مدونة | الدكتور محمد طاهر صالح مدونة | الدكتور محمد طاهر صالح

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

الدكتور محمد طاهر صالح - دكتور جامعي حاصل على الدكتوراه في مجال إدارة الاعمال والتسويق من جامعة قناة السويس . مصر - مستشار دولي في مجال الاستيراد والتصدير من معهد منظمة التجارة العالمية - مستشار تحكيم دولي في مجال منازعات الاستثمار وحقوق الملكية الفكرية من جامعة القاهرة . مصر - عضو المستشارين العرب والدوليين في مجال عقود الملكية الفكرية والمنازعات المصرفية من المعهد الامريكي للتدريب والتنمية في مصر - خبير في إعداد درسات الجدوى وإدارة وتقييم المشاريع - خبير في مجال التحليل الاحصائي عبر برنامج SPSS

نماذج امتحانات مقرر ادارة الاعمال الدولية

إدارة الأعمال الدولية

تعتبر إدارة الأعمال الدولية التخصص الذي يهتم بالتعاملات الاقتصادية التي تنفذ وتنظم عبر الحدود الدولية والاقليمية للدول وتسعى إلى تحقيق أهداف المؤسسة المسؤولة عن تلك التعاملات، وهى عملية شاملة ومستمرة تسعى إلى تطبيق استراتيجية الأعمال المتكاملة، وتكون قادرة على توصيل المؤسسة إلى التنافس بين المؤسسات والشركات الكبرى والدولية بفاعلية وكفاءة عالية.



تخصص إدارة الأعمال الدولية

وتخصص إدارة الأعمال الدولية أيضا هو مجال دراسي يركز على فهم وإدارة العمليات التجارية على الصعيدين الوطني والدولي. يشمل هذا التخصص عدة جوانب مهمة تتعلق بإدارة المؤسسات في سياق عالمي، ويتطلب فهماً عميقاً للتحديات والفرص التي تنشأ عن التفاعل بين الاقتصادات والثقافات المتنوعة والتحليل الاقتصادي العالمي.

ويركز التخصص على تحليل الظروف الاقتصادية العالمية وكيفية تأثيرها على استراتيجيات الأعمال الدولية وإدارة العلاقات الدولية ويتناول كيفية بناء وصيانة علاقات فعالة مع الشركاء التجاريين الدوليين والجهات الحكومية واستراتيجيات التوسع الدولي والعالمي ويتعلم الطلاب كيفية تحديد الفرص الدولية وتطوير استراتيجيات للتوسع في أسواق جديدة من خلال الانماط الخمسة لدخول الاسواق الخارجية الدولية، بالإضافة الى التسويق الدولي ويشمل دراسة كيفية تكييف استراتيجيات التسويق.

وأخيرا فإن هذا التخصص يحضي بطلب كبير في سوق العمل الداخلي والدولي والعالمي ويهدف إلى تنظيم شئون المؤسسات والمنظمات ووضع الخطة المنهجية التي تسير عليها لمواكبة تحديات الأسواق والقدرة على الاستمرار والمنافسة.

نماذج الامتحانات :



عن الكاتب

Dr: Mohammed.taher

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Translate

جميع الحقوق محفوظة

مدونة | الدكتور محمد طاهر صالح